آخر الأخبار
الأحد، 28 يونيو 2026 01:36 م
في حدث تاريخي يعزز مكانة الشباب المصري على الساحة الدولية، ألقت الشابة المصرية مريم عبد السلام، المعروفة بـ "مريم سوليكا" (27 عاماً)، كلمة رئيسية ملهمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك خلال الاحتفال بمرور ثمانين عاماً على تأسيس ميثاق الأمم المتحدة (UN Charter).
وجاءت كلمة "سوليكا" مباشرة بعد كلمتي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة (PGA) والأمين العام للأمم المتحدة (SG)، لتكون بذلك أصغر صوت مصري يقف على هذا المنبر العريق في مثل هذه المناسبة الفارقة.
وفي خطابها الذي اتسم بالقوة والعمق الاستراتيجي، ناقشت مريم — وهي مؤسسة المنصة الإعلامية الرقمية "The Good News" — الدور الجوهري الذي يلعبه "الأمل" كقوة دافعة لتشكيل وعي الشعوب، متجاوزةً النظرة التقليدية إليه كشعور عاطفي مجرد، لتؤكد أنه "أداة صمود وشجاعة وبقاء" في مواجهة ثقافة الخوف والجمود.
كما ركزت في كلمتها على ضرورة الدفع بصوت الشباب إلى الأمام وإشراكهم بشكل حقيقي في صنع القرار الدولي، مشيرة إلى أن "شعوب اليوم" قد صاغت بالفعل توافقها الآراء خارج الغرف المغلقة، ودعت الدول الأعضاء إلى اللحاق بركب الشباب والمساهمة الفاعلة في إعادة بناء السلام الحقيقي.
قد يعجبك ايضا