ترخيص المجلس الأعلى للإعلام

رقم : ٢٠٢٢ / ٦٠

رئيس التحرير

إبراهيم عادل

رئيس التحرير التنفيذى

مصطفى صلاح

الحكومة توافق على مشروع تحالف «إنجي – تويوتا – أوراسكوم» لتوليد الكهرباء من الرياح

الأربعاء، 01 يونيو 2022 03:06 م

وافقت الحكومة، اليوم الأربعاء، على الحوافز المطلوبة للبدء في تنفيذ مشروع إضافي من جانب تحالف (إنجي – تويوتا – أوراسكوم) لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح ، بنظام BOO ، بقدرة ٥٠٠ ميجاوات بمنطقة خليج السويس.

تحالف إنجي – تويوتا – أوراسكوم

ويأتي هذا المشروع  الإضافي لتحالف ( إنجي – تويوتا – أوراسكوم) ضمن خطة الدولة للتوسع في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة. اقرأ أيضًا: في أولى جلسات يونيو.. البورصة المصرية تخسر 4.6 مليار جنيه كما أصدر مجلس الوزراء موافقته على إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل التحول إلى وسائل النقل المستدام، على أن يكون المجلس الأعلى برئاسة رئيس مجلس الوزراء، أو من يُنيبه. ويختص المجلس الأعلى بإقرار السياسات العامة والخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنمية صناعة السيارات في مصر ومتابعة تنفيذها، بالإضافة إلى وضع الإطار العام للإصلاح التشريعي والإداري لصناعة السيارات، كما يختص باتخاذ كل ما يراه لازما لتهيئة مناخ أفضل لصناعة السيارات، بجانب اختصاصه بدراسة ووضع الحلول المناسبة للمعوقات التي تواجه صناعة السيارات، فضلا عن أنه يختص بالعمل على عقد الاتفاقيات وتبادل الخبرات في مجال صناعة السيارات مع الدول الرائدة في هذا المجال. اقرأ أيضًا: الإبياري: صندوق مصر السيادي حريص على إتاحة الفرص للمستثمرين من الخارج ويصدر بتشكيل المجلس الأعلى لصناعة السيارات ونظام العمل به قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض الوزير المختص بشئون الصناعة، على أن يضم تشكيل المجلس اثنين على الأقل من ذوي الخبرة في مجال صناعة السيارات. ووفقا لمشروع القانون، يكون للمجلس أمانة فنية يصدر بتشكيلها وتحديد اختصاصاتها قرار من الوزير المختص بشئون الصناعة. كما نص مشروع القانون على أن " يُنشأ صندوق يسمى ( صندوق تمويل التحول إلى وسائل النقل المستدام) تكون له الشخصية الاعتبارية، ويكون مقره القاهرة الكبرى، وللصندوق أن ينشئ فروعا أو مكاتب له داخل جمهورية مصر العربية.