قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر أنفقت ما يتراوح بين 400 و500 مليار دولار لتحقيق أهدافها التنموية خلال 7 سنوات.
اقرأ أيضاً:
التموين تفتح باب تظلمات العدالة الإجتماعية
جاء ذلك خلال كلمته في الاجتماعات السنوية التاسعة والعشرين للبنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، والتي تنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة.
وأضاف الرئيس السيسي، أنه يجب العمل على تنفيذ برنامج البنية التحتية لتحقيق التكامل بين دول أفريقيا.
كما أشار إلى أن 10% فقط من دول العالم غنية، من أصل حوالي 200 دولة، إذ تساءل قائلاً “باقي الدول تروح فين؟”.
وتابع: “إذا كنا نتمنى تغيير وضع القارة يجب تأسيس بنية أساسية في القارة الأفريقية من طاقة كهربائية وموانئ ومطارات وطرق، وتذليل العقبات أمام مشروعات البنية التحتية أهم أولويات تحقيق التنمية في القارة”.
وأضاف: هل البنوك الأوروبية تستطيع منح الدول الأفريقية قروضًا بتكلفة أقل لتحقيق التنمية في القارة”؟
يذكر أن الرئيس السيسي كان قد شهد انطلاق الاجتماعات السنوية الـ29 للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفركسيم بنك” بالعاصمة الإدارية الجديدة.
ويشارك في الاجتماعات، التي ينظمها البنك المركزي المصري بالتعاون مع “أفركسيم بنك”، أكثر من 3 آلاف شخصية مصرفية وحكومية ودولية رفيعة المستوى، بحضور محافظي البنوك المركزية ورؤساء الحكومات والوزراء الأفارقة، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسها الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والبنك وصندوق النقد الدوليين بجانب ممثلي البنوك والهيئات والخبراء الدوليين.