كشف
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن بدء سريان ترقيات العاملين بالدولة خلال يوليو الجاري، وبالتالي استحقاق ما يقارب نصف مليون موظف زيادة رواتبهم.
اقرأ أيضًا: 8 معلومات عن القطار الكهربائي الخفيف قبل افتتاحه رسميًا.. المحطات وأسعار التذاكر
وكشف رئيس الجهاز، الدكتور صالح الشيخ، أن زيادة الرواتب ستكون بمقدار الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المرقى إليها أو الأجر السابق مضافًا إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من الأجر الوظيفي، أيهما أكبر.
كما أفاد أنه وفقًا لأحدث تقرير صادر عن الجهاز عن ترقيات العاملين بالدولة وزيادة الرواتب، بأنه يحق لشاغلي أيًا من المستويات الوظيفية التي تسبق مباشرة المستويات القيادية والإدارة الإشرافية وهى درجة كبير للوظائف التخصصية والكتابية والفنية والدرجة الأولى للوظائف الحرفية، ومضى على شغله لذلك المستوى الوظيفي 3 سنوات، ممن لم تشملهم حركة الترقيات، صرف حافز بنسبة 5% من أجره الوظيفي في 30-6-2022، بحد أدنى مبلغ 100 جنيه وبحد أقصى 150 جنيها شهريًا.
حيث نص القانون أنه مع مراعاة استيفاء الموظف لشروط شغل الوظيفة المرقى إليها، تكون الترقية بموجب قرار يصدر من السلطة المختصة من الوظيفة التي تسبقها مباشرة في المستوى والمجموعة الوظيفية التي تنتمي إليها.
وأوضح القانون أنه يتم ترقية الموظفين الذين أتموا فى مستوياتهم الوظيفية حتى 30-6-2022 مددًا لا تقل عن المدد البينية المحددة قرين كل مستوى وظيفي إلى المستويات التي تعلوها، وذلك اعتبارًا من 1-7-2022، مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية، على ألا تتعدى الترقية الموظف مستوى وظيفي واحد، شريطة التأكد من تسكين هؤلاء الموظفين طبقًا للوضع في 2-11-2016 استنادًا إلى مادة الرابعة من قانون الخدمة المدنية.