ترخيص المجلس الأعلى للإعلام

رقم : ٢٠٢٢ / ٦٠

رئيس التحرير

إبراهيم عادل

رئيس التحرير التنفيذى

مصطفى صلاح

مجموعة "أغذية" الإماراتية تسعى للاستحواذ على "أبو عوف"

الخميس، 14 يوليو 2022 01:57 م

كشفت مجموعة أغذية الإماراتية الشركة الإقليمية الرائدة في مجال الأغذية والمشروبات، عن المضي قدمًا في صفقة الاستحواذ على حصة 60% من مجموعة عوف المتخصصة في صناعة وبيع منتجات القهوة في مصر. اقرأ أيضًا: شركة أبو عوف: ندرس كافة بدائل النمو ومنها طرح عام بالبورصة المصرية وأوضحت الشركة أن مجلس الإدارة وافق على الاستمرار في هذه الصفقة، والتي تعمل على تعزيز حضور مجموعة “أغذية” في سوق الوجبات الخفيفة في مصر وتعزيز مكانتها الرائدة في قطاع السلع الاستهلاكية المعلّبة في مصر، خاصة بعد استحواذها على شركة “أطياب” الرائدة في مجال إنتاج اللحوم والدواجن المجمّدة. وتشمل الصفقة أن يحتفظ مؤسسي “عوف” بحصة إجمالية تبلغ 30% واستمرارهم في قيادة المجموعة، في حين تحتفظ  شركة “تنمية كابيتال فنتشرز”، بحصة 10% المتبقية والتي كانت قد استحوذت عليها في عام 2019. وأكدت مجموعة أغذية الإماراتية في بيان لها أن صفقة الاستحواذ تعكس التزام المجموعة بتعزيز أعمالها وتنويع منتجات قسم الأعمال الاستهلاكية. من جانبه،  قال خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية: “ينصب تركيزنا على توسيع حضور “أغذية” وتعزيز مكانتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وذلك كجزء من إستراتيجيتنا لتعزيز النمو وتحسين كفاءة عملياتنا. وتمثل صفقة الاستحواذ على مجموعة ’عوف‘ فرصةً مهمة لتحقيق ذلك، إذ إنها تساهم في ترسيخ حضورنا في واحدة من أسرع الأسواق الاستهلاكية نمواً في المنطقة. ونحن واثقون بأن مجموعة ’عوف‘ ستدعم رحلة نمو ’أغذية‘ الآن وفي المستقبل، لا سيما بعد الأداء القياسي الذي حققته أغذية في الربع الأول من عام 2022″. يذكر أن إتمام صفقة الاستحواذ سيكون رهنا بالحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية واستكمال جميع الوثائق التنظيمية المطلوبة.