ارتفعت قيمة الصادرات المصرية من الغاز الطبيعي خلال الربع الأول من عام 2022 الجاري، بنسبة 406.5%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
اقرأ أيضًا: شملت مركبات جوية وفضائية..التجارة بين مصر وألمانيا تسجل 4.8 مليار دولار
وبلغت قيمة الصادرات المصرية من الغاز الطبيعي 2.8 مليار دولار مقابل 559.9 مليون دولار، وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء .
وكشفت البيانات، عن قائمة أعلى دول العالم استيرادًا للغاز المصري خلال هذه الفترة، حيث جاءت تركيا على رأسها بقيمة صادرات بلغت 917.2 مليون دولار.
كما جاءت أسبانيا في المركز الثاني بقائمة أعلى دول العالم استيراداً للغاز الطبيعي من مصر بقيمة 425,7 مليون دولار، ثم إندونيسيا بقيمة 317,8 مليون دولار، وفرنسا بقيمة 303.1 مليون دولار.
أيضًا استورد الصين الغاز الطبيعي من مصر بقيمة 182.1 مليون دولار خلال أول 3 أشهر من العام الجاري، ومن ثم كوريا الجنوبية بقيمة 146.5 مليون دولار، ثم المملكة المتحدة 140.3 مليون دولار.
في حين حلت بلجيكا بعد ذلك بقيمة صادرات بلغت نحو 96.6 مليون دولار، ثم هولندا بقيمة 92.8 مليون دولار، ومن ثم تايلاند بنحو 78.8 مليون دولار، واليونان بنحو 78.4 مليون دولار، والأردن بنحو 56.9 مليون دولار.